ولاية مستغانم تهيئ شواطئها لموسم الإصطياف

اذهب الى الأسفل

ولاية مستغانم تهيئ شواطئها لموسم الإصطياف

مُساهمة من طرف Admin في السبت مارس 15, 2014 5:59 pm


ولاية مستغانم تهيئ شواطئها لموسم الإصطياف 
 wilaya mostaganem beach Season Summer




أفادت  مديرة السياحة والصناعة التقليدية، السيدة آمال عيشوش في الدورة العادية الأولى للمجلس الشعبي الولائي ، أنه سيتم تخصيص أكثر من 5ر11 مليون دج لتهيئة خمسة شواطئ بولاية مستغانم تحضيرا لموسم الاصطياف القادم 201،  
وأوضحت السيدة آمال عيشوش في الدورة العادية الأولى للمجلس الشعبي الولائي قائلة أن العملية ستمس شواطئ "سيدي منصور" (فرناكة) و"الصخرة" و"كلوفيس" (بن عبد المالك رمضان) و"سيدي مجذوب" (مستغانم) وسيدي لخضر. وتشمل الأشغال على تهيئة مداخل الشواطئ وانجاز المرشات والإنارة ومراكز للحماية المدنية والدرك الوطني وأماكن لتوقف السيارات وغيرها حيث تجري الأشغال بشاطئين على أن تنطلق في الشواطئ المتبقية خلال الأيام القادمة وستنتهي مطلع جوان القادم على أقصى تقدير.
وبخصوص تنظيف الشواطئ فقد خصصت مديرية النشاط الاجتماعي أزيد من 3ر2 مليون دج لتجسيد 28 مشروعا في إطار برنامج "الجزائر البيضاء" سيسمح بتوفير 192 منصب شغل لمدة 3 أشهر ابتداء من الفاتح جوان القادم.  كما برمجت نفس المصالح مخيمين صيفيين لفائدة 400 طفل من الجنوب لمدة 15 يوما فضلا عن إقامة جولات استجمامية بالشواطئ ل 2.000 طفل مع توفير مديرية النقل 34 خط ل 134 حافلة بمناسبة موسم الإصطياف.
من جهة أخرى كشفت مديرة السياحة عن اختيار قطعتين أرضيتين بمنطقتي التوسع السياحي لسيدي لخضر وبن عبد المالك رمضان لإنشاء مخيم صيفي نموذجي. وللتذكير إستقبلت شواطئ ولاية مستغانم في الموسم المنصرم 7 ملايين و400 ألف مصطاف.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 30/12/2013

http://mostaganem.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى