رجال أعمال يطالبون بتأهيل مناطق النشاطات بمستغانم

اذهب الى الأسفل

رجال أعمال يطالبون بتأهيل مناطق النشاطات بمستغانم

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء فبراير 04, 2014 11:39 am


رجال أعمال يطالبون بتأهيل مناطق النشاطات بمستغانم 
businessmen Rehabilitation taaheal areas activities mostaganem

دعا عدد من رجال الأعمال، خلال لقائهم بوالي ولاية مستغانم، إلى إعادة تأهيل مناطق النشاط الصناعي والسياحي التي تعرف - حسبهم - تدهورا كبيرا كما طالبوا باللجوء إلى خبرة مكاتب الدراسات الأجنبية لإنجاح المشاريع وضمان جودتها بعد تسجيل تراجع كبير في احترام دفتر الشروط. 
وقد استغل رجال الأعمال لقاءهم بالوالي لطرح انشغالاتهم بغية النهوض بالقطاع الإقتصادي بولاية مستغانم، التي تتميز بتعدد فرص الإستثمار فيها من زراعة وصناعة وصيد بحري، يضمنها وجود وعاء استثماري هام كمناطق النشاط الصناعي بالبرجية وفرناكة، والتي تصل مساحتهما إلى نحو 300 هكتار، إلى جانب مناطق التوسع السياحي بكاب إيفي ومنطقة صابلات. وقد أبرز المستثمرون تواضع البنية التحتية لمناطق النشاط الصناعي، حيث لا تتوفر معظمها على مصادر الطاقة من كهرباء وغاز بالشكل الكافي، إلى جانب تسجيل ضعف تهيئة الطرقات. كما طالبوا بخلق أقطاب اقتصادية جديدة، في سياق متصل، أرجع المستثمرون رداءة معظم المشاريع المنجزة وفقدانها للجودة إلى مكاتب الدراسات الوطنية التي لم تحترم - حسبهم - دفاتر الشروط وتعمل في مشاريع متعددة في وقت واحد، ما أضعف التركيز في دراستها، وطالبوا بالإعتماد على مكاتب دراسات أجنبية لخلق المنافسة. وبالمقابل طلب والي الولاية من المستثمرين المساهمة في الإقتصاد الوطني والعمل على تقديم مشاريع اقتصادية يمكن توجيه منتجاتها إلى التصدير، كما شدد على ضرورة الإستثمار في الموارد التي تحتويها الولاية من فلاحة وسياحة وصناعة وصيد بحري، وأكد أن الحكومة تشجع الإستثمار الخاص بشرط أن يكون موفرا لمناصب الشغل. 
ويذكر بأن ولاية مستغانم التي تبلغ مساحتها 2269 كلم مربع، تتوفر على فرص استثمارية هامة وموقع استراتيجي يربط غرب الوطن بوسطه، وتتوفر على مساحة قابلة للزراعة تفوق 130 ألف هكتار، ما جعلها تساهم بقرابة عشر الإنتاج الوطني من البطاطا، ويستقبل ميناؤها معظم بذور البطاطا المستهلكة على الصعيد الوطني، ويمتد ساحلها على مسافة 124 كلم و تتوفر على 21 شاطئا مسجلا. كما تتوفر على عدة مناطق نشاطات صناعية تصل مساحة بعضها إلى 200 هكتار كمنطقة البرجية.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 30/12/2013

http://mostaganem.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى