فتح مسمكة عصرية بميناء الصيد صلامندر بمستغانم قريبا

اذهب الى الأسفل

فتح مسمكة عصرية بميناء الصيد صلامندر بمستغانم قريبا

مُساهمة من طرف Admin في الأحد فبراير 09, 2014 5:49 pm


فتح مسمكة عصرية بميناء الصيد صلامندر بمستغانم قريبا
fishing port wilaya mostaganem

 يرتقب استلام قبل نهاية السداسي الجاري مسمكة عصرية لبيع مختلف أنواع وأصناف السمك بميناء الصيد والترفيه صلامندر، بمستغانم، حسب ما علم لدى مدير الصيد البحري والموارد الصيدية.


وأوضح رحماني توفيق أن هذه المسمكة التي رصد لها 220 مليون دينار، ستساهم في "تنظيم سوق السمك" و"القضاء نهائيا على التجارة الطفيلية"، علاوة على "تسويق المنتجات الصيدية في أحسن الظروف لحماية صحة المستهلك".


ويضم هذا المرفق المتربع على مساحة ألف متر مربع غرف للتبريد من الحجم الكبير لحفظ السمك وأخرى لصناعة الثلج، علاوة عن أجهزة وزن إلكترونية وحوالي20  مترامربعا لبيع السمك ومكاتب الإدارة والبيطرة والوكلاء... وغيرها.


وسيساهم هذا المشروع عند  دخوله مرحلة الاستغلال قبيل شهر رمضان القادم في خلق أزيد من 200 منصب شغل ما بين دائم ومؤقت، وكذا التوفير الدائم لمنتوج السمك بمختلف أنواعه، يضيف المسؤول نفسه. وتتم عملية تسويق الأسماك حاليا بمدينة مستغانم بطريقة غير منظمة، حيث باستثناء السوق المغطاة يباع السمك على الأرصفة وأماكن أخرى تنعدم بها شروط النظافة على غرار الواجهة البحرية بصلامندر وقرب الميناء التجاري بمستغانم، حيث يبلغ إنتاح الولاية التي تتوفر على 181 وحدة  صيد من أحجام وأنواع مختلفة أزيد من 8200 طنا من مختلف أنواع السمك سنويا.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 30/12/2013

http://mostaganem.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى