سكان " القرية " بلدية الصور يحتجون

اذهب الى الأسفل

سكان " القرية " بلدية الصور يحتجون

مُساهمة من طرف Admin في الأحد مارس 09, 2014 1:50 pm


سكان " القرية " بلدية الصور يحتجون 
housing village baladia sour protest



نظم أمس سكان منطقة “القرية” التابع لبلدية السور بولاية مستغانم وقفة احتجاجية ساخنة بقطع الطريق الوطني الرابط بين عين تادلس والسور، وإضرام النار في العجلات  المطاطية ووضع المتاريس في عرض الطريق، مما أدى إلى شل حركة المرور لساعات.


وحسب تصريحات العديد من المحتجين فإن خروجهم إلى الشارع جاء نتيجة التهميش المفروض عليهم وشعورهم بالملل تجاه الوعود غير الجادة للسلطات بغرض تحسين المستوى المعيشي منها إعانات البناء الريفي وإصلاح شبكة الطرقات. ووفقا للمصادر فإن الترسانة المحتجة شنت هجوما على المنتخبين الذين رفضوا الوقوف على احتجاج السكان لتلافي وقوع أي مكروه لهم، وطالبت والي مستغانم بالنظر في مطالبهم وزيارة منطقتهم في أقرب وقت ممكن. وقد حاولت مصالح الدرك التي طوقت بعض الطرقات الرئيسة مخافة امتداد شرارة العنف الى جهات مجاورة بتهدئة الوضع ودعوة المحتجين الى ضبط النفس مقابل إيصال لائحة مطالبهم الى السلطات الوصية، غير أنهم رفضوا العدول عن خيار الاحتجاج بحجة مللهم من الوعود السابقة. وقد تسببت الوقفة الاحتجاجية في إرباك حركة المرور ودفعت كثيرين إلى تغيير مسالك أخرى لعبور المنطقة.


وفي السياق ذاته أمهل المحتجون السلطات العمومية مدة أسبوع فقط للنظر في مطالبهم قبل العودة الى ساحة الاحتجاج وقطع الطرقات. كما لم تتسرب معلومات عما إذا قامت مصالح الدرك باعتقالات في صفوف المتظاهرين.


مع العلم أن الولاية تعيش موجة من الاحتجاجات العنيفة هنا وهناك حيث دونت مصالح الأمن وقوع حوالي 5 احتجاجات في بلديات مختلفة كالحجاج، ماسرة، مجاهر، السور وعاصمة الولاية وكلها عرفت قطع الطرقات وإشعال الإطارات المطاطية ورميها في الشوارع احتجاجا على أوجاع اجتماعية مختلفة.


المصدر جريدة البلاد الوطني 

Admin
Admin

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 30/12/2013

http://mostaganem.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى