أخبار مستغانم معاناة عائلات البيوت القديمة

اذهب الى الأسفل

أخبار مستغانم معاناة عائلات البيوت القديمة

مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 23, 2014 11:53 pm

أخبار مستغانم معاناة عائلات البيوت القديمة 
news mostaganem
عاش، أمسية الأحد، عدد كبير من العائلات التي تقطن حي تجديت يوما بالغ الصعوبة على خلفية التساقطات المطرية الأخيرة. حيث تسبب الإضطراب الجوي في تحويل بعض السكنات الهشة على مستوى سيدي يعقوب وقادوس المداح إلى مسابح بفعل الأمطار القوية المصحوبة برياح بلغت سرعتها 50 كم/سا. نفس الأمر تكرر في حي البلاطو وكل الأحياء القصديرية المنتشرة بالمدينة. الأمطار تسبب أيضا في تردي وضعية بعض الطرقات الرئيسية فيما أصبحت مجاري المياه خارج الخدمة بسبب تكدس الرمال. هذا الوضع يكشف عن مدى هشاشة البنية التحتية للمدينة، حسب تعليق أحد سكان حي العربي بن مهيدي. مستغانم اليوم.
 تسبب هطول أمطار طوفانية مصحوبة برعد مدوي، ليلة أمس، في إحداث عدة أضرار بمدينة مستغانم، حسب ما علمنا. حيث تسربت المياه إلى داخل السكنات في حوالي الساعة 2 صباحا مما أحدث حالة طوارئ عند العديد من العائلات القاطنة بحي تجديت. من جهة أخرى، تحول النفق الموجود قرب مقر الولاية بحي المنظر الجميل إلى سد مياه وتم غلقه أمام حركة المرور، فيما تسبب انهيار التربة في احداث أضرار بالطريق الرابط بين حي تجديت ووسط المدينة. في نفس الإطار، 
 في ليلة الأربعاء إلى الخميس، واحدة من لوحات لواد عين صفرا من خلال مركز المدينة. لم الخسائر المؤسفة، وفقا لمصادرأخبارية  . 


 عاصفة الامطار مصحوبة برعد تسبب في ليلة الأربعاء إلى الخميس، والضرر في أجزاء مختلفة من مدينة مستغانم، وأشار ر. في الحقيقة، حوالي 02:00، بدأت تتسرب مياه الأمطار إلى داخل المباني والمنازل  التالية هطول الأمطار الغزيرة جدا ،إغراق البيت كله وجميع أجزاء (السجاد، والسجاد والفرش، وغرفة معيشة، مفروشة)، وقد تسبب هذا الوضع الصعب القلق بين بعض الأسر التي تعيش في المدينة ومحيطها تجديد . من ناحية أخرى، تم إغلاق هوبر من رأي مدينة جميلة أمام حركة المرور، في حين أن أضرارا لحقت الطريق الرئيسي قادوس ش مداح. 

Admin
Admin

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 30/12/2013

http://mostaganem.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى